نبذة عني

- محمد، مصري الجنسية، أردني الميلاد، مقيم حاليًا في مصر، وأبلغ من العمر ربع قرن.
- كاتب متخصّص في كتابة المقالات والمحتوى العلمي، الأدبي، والمحتوى العام.
- كتبت عشرات المقالات في مجالات علمية متنوّعة، وفي المجالات التقنية والأدبية والعامة.
- أقدّم مستويات كتابية مختلفة؛ أي مقالات للقارئ العادي، وكذلك مقالات للقارئ المتخصص.
عملت في مجال التأليف والكتابة الإبداعية في نطاقات مختلفة ومتنوعة. على سبيل المثال، قمت بتأليف كتاب مكوّن من أكثر من 200 صفحة في مجال البسيخومتري. (البسيخومتري هو امتحان مشابه جدًّا لامتحان السات الأمريكي. يختص الامتحان بقياس القدرات الرياضية والمنطقية، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية، وبالتالي تحديد فرص قبول الطلّاب في الجامعات.)، كما قمت بتأليف، عدة قصص قصيرة، عدة آليات لحل أو أداء مهمة معينة، عدة حجج فلسفية، عدة حلقات محتوى ليوتيوب، وعدة "أشياء أخرى" (الهدف من هذه الأمثلة هو عرض مستوى الاختلاف والتباين في مجالات الكتابة).
أيضًا، أكتب الشعر والنثر (قمت بكتابة عدّة قصائد ذات أغراض مختلفة، وكتابات نثرية عديدة). فضلًا عن إعدادي وكتابتي لشروحات مدرسية وجامعية مختلفة (خصوصًا في مجالات: الفيزياء، الرياضيات، الفلسفة والمنطق).
- لديّ معرفة بأسس جميع العلوم الطبيعية والأدبية، وعدة علوم شكلية (Formal science) مثل علم الحاسوب النظري (theoretical computer science) وعلم الاحصاء.
- دراستي التخصصية تشمل الفيزياء، الرياضيات، الفلسفة والمنطق.
- عملت لعدة سنوات في مجال التسويق، ولدي معرفة متوسطة بالأبحاث العلمية المتعلقة بالسلوك الشرائي وغير ذلك من الأبحاث المتنوعة ذات الصلة بمهارات التسويق والإدارة.
- أجيد التعامل مع الأنظمة النظرية والمجردة (ربما أكثر من إجادتي لأي شيء آخر). ولا أجد أي صعوبة حقيقية في فهم أي محتوى علمي، سواء كان المجال تطبيقي (مثل الطب والهندسة) أو نظري (مثل الرياضيات والمنطق).
[ملاحظة: بالطبع لا أقصد أنني متخصص في الطب أو الهندسة، إنما أعني أنني أستطيع أن أفهم المحتوى الطبي والهندسي، لكن المعلومات الطبية والهندسية لم أحفظها كمتخصص، فقط أُميِّز الأنماط وطبيعة المحتوى وأفهم جيدًا إطاره النظري، وبالتالي أُحقق إمكانية الفهم بسرعة بعد البحث عن المعلومات في مسألة محددة].
- أميل للاعتقاد بأنني أُجيد مهارات التفكير النقدي.
- لديّ شغف وولع كبير بالمعرفة، وهو في الواقع ما يدفعني لتعلّم الكثير من الأشياء.
- حاليًّا، بالإضافة إلى العمل في مجال الكتابة، أتعلّم عن علوم البيانات، وعلوم الحاسوب. بالإضافة إلى استئناف دراستي لبعض المجالات العلمية المذكورة أعلاه (المعرفة لا تنتهي، لحسن الحظ!).
- كذلك لديّ مجموعة مهارات أخرى (المهارات ذات الصّلة بأي مما سبق) بمستويات مختلفة.
- وقد يبدو واضحًا أن المعارف الحديثة والمتقدّمة، لا يمكن إلمامها بدون تعلّم اللغة الإنجليزية. لذا، بالطّبع لديّ مستوى فوق المتوسّط في اللغة الإنجليزية عمومًا، وممتاز جدًا في فهم المكتوب خصوصًا. في الواقع، قمت بترجمة عشرات المقالات المتنوعة سابقًا. فدراستي على أيّة حال خالية تمامًا من اللغة العربية.
- قمت ببيع أكثر من 1000+ خدمة على موقع خمسات الشقيق لمستقل، خدمات بأحجام مختلفة (أذكُر أن إحدى الخدمات كانت تأليف كتيّب, بتكلفة +200$، وأخرى كانت تكبير حساب إنستجرام بتكلفة +500$)، وأنواع مختلفة (كتابة، تأليف، ترجمة، تسويق على مواقع التواصل، إنشاء مدونات، حل مسائل ومشكلات، إعداد شروحات، بحث، تطوير، إعداد خطط تسويقية، خدمات Excel، وغير ذلك).
- باختصار: يمكنني تقديم مجموعة واسعة من الخدمات، مع العلم أنني لا أقدِّم عرضًا على مشروع إلا إن كنت أعلم أنني سأقدّم الخدمة وأنفذ المشروع بجودة عالية، مع الأمل أن يترك العمل أثرًا لن ينساه صاحب العمل لجودته وإتقانه. (طالما أن صاحب العمل يسعى إلى الجودة في المقام الأول).
- لدي هوايات كثيرة بحق، منها: لعب الشطرنج، سماع الموسيقى وعزف الكمان، مشاهدة الأفلام والمسلسلات ذات الجودة العالية، التصفح على الإنترنت، كتابة الشعر والنثر، قراءة الكتب، وممارسة الرياضيات بمفهومها العام اختزالًا للانظمة النظرية (يبدو أنني أحب هذا المجال كثيرًا، فيه يمكن للمرء أن يجد كل ما يحلم به، عدا المال (:

- أخيرًا، إن كان عليّ أن أصف نفسي بعبارة واحدة، أُحب أن أصف نفسي بعبارة الفيزيائي العظيم اسحاق نيوتن؛ لكن بفرق أنني أعتبرها حقيقة بشأني ما دمت حيًّا. أقتبس منه وأقول:
To myself I am only a child playing on the beach"
". while vast oceans of truth lie undiscovered before me,

التقييمات

الاحترافية بالتعامل
 5.0
التواصل والمتابعة
 5.0
جودة العمل المسلّم
 5.0
الخبرة بمجال المشروع
 5.0
التسليم فى الموعد
 5.0
التعامل معه مرّة أخرى
 5.0

آراء العملاء

لا توجد أي أعمال

إحصائيات

التقييمات  5.0
معدل اكمال المشاريع
متوسط سرعة الرد 5 ساعات و 31 دقيقة
المشاريع المكتملة 1
مشاريع يعمل عليها 1
تاريخ التسجيل
آخر تواجد منذ

أوسمة

  • مستخدم منذ 4 سنوات