Bilal Shannak

  • مستقل، صاحب مشاريع
  • كتابة، تحرير، ترجمة ولغات
  • السعودية

نبذة عني

أتبع شغفي وأحب عملي واستمتع بكل ما أقدمه، لأنني أقدمه بمهارة وشغف وإتقان.
# مرحباَ بك اسمي بلال موسى، صانع محتوى محترف بخبرة عشر سنوات ولي مدونتي الخاصة (مدونة بلال للنجاح والناجحين)، عمرها عشر سنوات ويتناقل الناس ما أكتب!
# مؤلف لثلاث كتب في الحرية المالية و مشاكل العمل و مقالات إبداعية.
# خطيب وتوستماستر محترف ورئيس سابق لأحد نوادي التوسماستر باللغة الإنجليزية.
# أحمل شهادة في التدريب كمدرب مستقل معتمد من الخبير القيادي الأول جون سي ماكسويل.
خدماتي على مستقل :
**الكتابة الفنية: كتابة المقالات المتخصصة في الإدارة والتطوير الذاتي والقيادة.
***الكتابة الإبداعية: كتابة قصص مشاهير، وبطريقة سلسة وبسيطة ومشوقة.
*** كتابة بروفايل الشركات: كتابة الرؤية والرسالة والاهداف والخدمات والمحتوى التعريفي للمواقع والشركات بإحترافية شديدة.وقد قمت بكتابة 36 محتوى تعريفي لشركات ومواقع مختلفة على خمسات ومستقل حتى الآن بتقييم 100%.
*** التغريدات التسويقية: أقدم لك تغريدات تحفيزية وتسويقية لموقعك أو شركتك، تتضمن معلومات عن شركتك وتغريدات مناسبة للتسويق لها بتشويق وإثارة،قدمت الخدمة لأكثر من 20 شركة وشخصية على مستقل وخمسات.
*** الترجمة الفنية : أقدم خدمات الترجمة من الإنجليزية الى العربية لكتب وملفات خبراء التطوير الذاتي الاجانب مثل بريان تريسي وجاك كانفيلد وروبن شارما وغيرهم.
شعاري ( الجودة والتميز في الخدمات ، وإرضاء العميل 100 %)
شكراً لزيارتك بروفايلي الشخصي، وأسعد الله يومك.

التقييمات

الاحترافية بالتعامل
 4.6
التواصل والمتابعة
 4.6
جودة العمل المسلّم
 4.0
الخبرة بمجال المشروع
 4.0
التسليم فى الموعد
 4.5
التعامل معه مرّة أخرى
 4.2

آراء العملاء

لا توجد أي أعمال.

آخر الأسئلة التي أجاب عليها

كيف أسوّق كتاباتي وقصصي القصيرة؟

أهلاً بك أختي الكريمة على مستوى العالم العربي هناك عدد معين من المدونات التي تتخصص بالكتابة عن قصص النجاح والتحفيز وهي مفيدة ومتميزة ويستطيع الكتاب الجدد الاستفادة منها لصقل خبراتهم،أذكر منها: 1- مدونة رؤوف شبايك .(مدون منذ 2005 ومؤلف لسبع كتب). 2- مدونة عبدالعزيز دلول .تتحدث عن النجاح والالهام(أصبح مدرباً فيما بعد). 3- مدونة بلال للنجاح والناجحين.( مدونتي وأنشأت عام 2009) وفيها الكثير من قصص النجاح. وبالنسبة لنشر القصص والكتابة الابداعية أقترح عليكٍ: 1- عمل صفحة على الفيسبوك لنشر مقالاتك وقصصك. 2- متابعة الكتاب المتميزين وقراءة مقالاتهم دورياً. 3- إنشاء عادة القراءة يومياً لمدة ساعة، والكتابة نصف ساعة. 4- إنشاء مدونة خاصة بك والكتابة بها دورياً،مثلا مقالتين أسبوعياً. 5- تجميع مقالاتك وقصصك فيما بعد ووضعها في كتاب وبيعها ! 6- يمكنك أيضاً صقل مهاراتك بتقديم خدمة كتابة المقالات الحصرية على منصة خمسات. والمسألة ليست صعبة فقد اتبعت انا شخصياً هذه النصائح خلال الثمان سنوات السابقة، وقد حققت الكثير بفضل الله، وحتى الآن نشرت ثلاث كتب واحمل شهادة أيضاً في التدريب. المسألة تحتاج عزيمة وصبر واجتهاد. مع تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح. الكاتب بلال موسى

ما الحل لمللي وعدم استمراري بالعمل؟

أهلاً بك صديقي عبدالله أنا مدرب متخصص في مجال التنمية البشرية ولدي كتاب حول النجاح في العمل. بالنسبة لمشكلتك هي مشكلة شائعة وتصادف الكثير من الناس (كما قال الإخوة)،فعندما تبدأ بالعمل تأتيك أفكار سلبية وتتشتت وقد تفقد تركيزك بالإضافة الى محيطك السلبي الذي يؤثر فيك سلباً. كما ان فترات الملل تأتي بإنتظام لكل الناس وخاصة الذين ليس لديهم أهداف ! وقبل ان اعطيك بعض الحلول أريد ان اضيف معلومة مهمة تغيب عن أذهان الكثيرين، وقد تحدث فيها خبراء ومدربين نجاح كثيرين منهم جاك كانفيلد ود.توني أليساندرا.وهذه هي : أن الانسان العادي في المعدل الطبيعي تأتيه في اليوم ما يعادل ال 30 ألف الى 50 ألف فكرة ! أفكار تتبادر الى ذهنه دورياً، أفكار أغلبها سلبية، هل تصدق ذلك؟! ما اقترحه حلاً لمشكلتك هو: 1- أن تحدد اهدافاً لك في الحياة لتشعل بداخلك الرغبة في العمل والنجاح. 2- أن تحدد يومياً أهدافك التي ستعمل على انجازها وترتبها بالأولوية. 3- حدد لكل مهمة وقتاً معيناً لإنهائها Deadline . (مثلاً كتابة مقال جديد في ساعة). 4- اعتمد على مذكرة المهام To Do List لتنظيم وقتك ومهماتك. واحملها معك دائماً. 5- احتفظ بدفتر معاك دائماً تسجل فيها الافكار التي تخطر لك فوراً لتناقشها مع نفسك أو آخرين في وقت آخر، ثم عد لعملك. 6- اعمل دفتر لإنتصاراتك Victory book تسجل فيه أهدافك المنجزة وإنجازاتك، وطالعه كلما شعرت بالفتور ليذكرك بإنتصاراتك ويحفزك بإتجاه تحقيق المزيد. أتمنى أكون أفدتك يا الطيب. ملاحظة عل الهامش لدي خدمات على خمسات متعلقة بتحديد الاهداف. أتمنى لك التوفيق والنجاح. الكاتب والمدرب بلال موسى

آخر المقالات التي كتبها

لا توجد نتائج.

إحصائيات

التقييمات  4.4
معدل التوظيف
معدل اكمال المشاريع
متوسط سرعة الرد ساعتين و 48 دقيقة
المشاريع المكتملة 5
المشاريع المستلمة 14
تاريخ التسجيل
آخر تواجد منذ

أوسمة

  • صاحب مشاريع نشيط
  • معدل إكمال مشاريع رائع
  • وسيلة دفع مؤكدة
  • مستخدم منذ 3 سنوات